السبت، 23 مارس 2013

شركة جوجل سيرتها الذاتية


شركة أمريكية بولاية كاليفورنيا تأسست على يد سيرجي برين و لاري بايج فقد كانا في البداية طالبين بجامعة ستانفورد فشائت الاقدار أن ينشئا شركة أضخم مما قد يتصوران، شركة جوجل المعروفة لدى الجميع أنها مجرد محرك  بحث الا أنها في العمق شركة مختصة بمجال الدعاية أو الاعلان حيث ارتبطة في السنوات الاخيرة مع شركة يوتيوب المشهورة عن طريق حساب Gmailالذي صممه المهندس المعلوماتي بول فيوشهيت.

وفي السنوات الاخيرة تربعت جوجل على رأس أكبر محركات البحث لتشمل خدمتها مع سنة2003 العالم كله ولتنتقل أيضا الى صناعة البرمجيات مع سنة2003
ويليها في الترتيب محرك البحث ياهو
وقد بلغت أرباح جوجل في السنوات المتتالية الاخيرة
23 مليار دولار أمريكي كرأس مال
21 مليار دولار كأرباح
73 مليار دولار كعائدات لاموال الشركة كلها
تطورة شركة جوجل في فترة وجيزة لتصارع أكبر الشركات العالمية  ولتبقى أكبر محرك بحث في العالم. وبعد أن وصلت لجوجل ازدهارها طرحة  منتجات الكترونية
 كGoogle+ الذي هو عبارة عن شبكة اجتماعية للتواصل كفيسبوك
وBloggerالذي يتيح للعضو إنشاء مدونة خاصة به يزاول يدون فيها وفق شروط يفرضها نظام أدسنس الربحي وهي خدمة يقدمها صاحب المدونة مقابل مبلغ مالي يكتسب من الاشهاراة التي يضعها المدون على موقعه وهذا الموضوع بحد ذاته مقال يحتمل التوسع .
ويوتيب أيضا إلا أن هذه الاخيرة تعطي لك فقط حق الوصول بحساب Gmail اليها وتتيح أيضا إمكامية الاستفادة من رفع الفيديوهات وإنشاء القنوات الخاصة وفي هذه السنوات الاخيرة اضافة يوتيوب خاصية تمكن مستخدمي الموقع من  تصوير الفيديو مباشرة أي أون لاين .
 وGmailالذي هو بمثابة بريد الكتروني ك.Hotmail

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


من تطوير عبدالرحمان ©2014-2015